YouTube
تطبيق المديرية

المديرية العامة للدفاع المدني تفتح باب التجنيد
 
 
 

آلية تنظيم المعاملات المتعلقة بالمواد الكيماوية

   1- يتم التقدم بطلب الحصول على الشهادة من قبل شركات التامين أو من قبل أصحاب العلاقة إلى إدارة الوقاية أو الأقسام التابعة لها في المحافظات حيث تتم هذه العملية بإحدى الطرق التالية:

    - إرسال كتاب من إحدى شركات التامين للإدارة أو الأقسام.

    - إرسال كتاب من قبل الشركة أو المؤسسة للإدارة أو الأقسام.

    - المراجعة الشخصية لأصحاب العلاقة للإدارة أو الأقسام.

    - إرسال الطلب عن طريق البريد الالكتروني أو الفاكس إلى إدارة الوقاية والحماية الذاتية ومن ثم يرسل إلى القسم المعني بالمحافظة.

    - إذا كانت المعاملة واردة عن طريق إدارة الوقاية فيتم إرسال المعاملة إلى الأقسام الموجودة في المحافظات عن طريق البريد الالكتروني أو الفاكس ويثبت تاريخ الإرسال.

   2- في حال إن متطلبات الوقاية والحماية الذاتية منفذة .

    - يتم كتابة تقرير كشف مبينا فيه تاريخ الكشف وتفاصيل المبنى أو الشركة أو المؤسسة وكذلك المتطلبات التي يتم توفيرها .

    - يتم في إدارة الوقاية والحماية الذاتية كتابة شهادة استيفاء متطلبات الوقاية والحماية الذاتية وتصدق من رئيس القسم الهندسي ومدير إدارة الوقاية والحماية الذاتية وتختم بختم الإدارة .

    - يمكن إعطاء النسخة الأصلية من الشهادة الملونة إلى صاحب العلاقة عن طلبها عن طريق إدارة الوقاية والحماية الذاتية مقابل التوقيع على استلامها مع بيان الاسم الكامل للمستلم وتاريخ الاستلام.

   3- في حال أن متطلبات الوقاية والحماية الذاتية غير منفذة .

    - يتم كتابة تقرير كشف مبينا فيه تاريخ الكشف وتفاصيل المبنى أو الشركة أو المؤسسة وكذلك التوصيات الخاصة بتنفيذ متطلبات الوقاية والحماية الذاتية التي يجب توفيرها.

    - بعد مراجعة أصحاب العلاقة وتنفيذ التوصيات يتم كتابة تقرير كشف أخر .

   4- في حال انه اجري الكشف على المنشأة وهذا الكشف لم يتعدى الشهرين من طلب الحصول على شهادة استيفاء متطلبات الوقاية والحماية الذاتية وكانت المتطلبات الوقائية متوفرة فلا داعي للكشف مره أخرى ويتم منح الموافقة على الشهادة بناءا على التقرير السابق الذي لم يمض عليه أكثر من شهرين.

نموذج طلب خدمة كشف




























جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني -تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016 - ســياسة الخصــوصية - ســياسة الإستخدام