YouTube
تطبيق المديرية

المديرية العامة للدفاع المدني تفتح باب التجنيد
 
 
 

الإستراتيجية :

هي مجموعة من الخطط والسياسات المنبثقة عن الإستراتيجية العامة للمديرية العامة للدفاع المدني لتحقيق الأهداف الإستراتيجية والوطنية التي يسعى الدفاع المدني لتحقيقها والتي تقع ضمن اختصاص إدارة التخطيط و التنظيم.

مبادىء الإستراتيجية :

      1- إتباع الأسلوب العلمي التحليلي:

تقوم خطط تزويد الآليات على اعتماد منهجية علمية تحليلية لاحتياجات المديريات لسد النقص على الموازنة و وضع أسس لتصنيف الآليات القديمة يتم بناء عليها إعداد قوائم بالآليات القديمة و التي بحاجة إلى إحلال بالإضافة إلى ذلك فقد تم وضع أسس لتحديد أولويات الصرف إلى المديريات يراعى فيها أعداد و أنواع الحوادث التي تعالجها كل مديرية بالإضافة إلى اعتبارات سد النقص و تعويض القديم

      2- المرونة:

تتميز الخطط المعدة من قبل الإدارة بالمرونة و قابليتها للتعديل و ذلك من خلال مراجعة مستمرة للخطة و ما يستجد من عوامل مؤثرة على تنفيذها.

      3- مواكبة التطور:

الاطلاع على كل ما هو جديد و متطور في مجالات صناعة الآليات و المعدات و احدث المواصفات المعتمدة لها و إدخال آليات جديدة للخدمة لمواكبة التطورات و المستجدات و الاستفادة من تجارب المؤسسات الأخرى في كافة المجالات المتعلقة بواجبات الإدارة.

      4- التعاون مع الشركاء:

التعاون مع الشركاء الداخليين و خصوصاً الإدارات المتخصصة ذات العلاقة لتوفير جميع المعلومات الضرورية لإعداد الخطط بالإضافة إلى ذلك التعاون مع الشركاء الخارجيين و منها وزارة التخطيط و التعاون الدولي وخصوصاً في مجال حصول المديرية العامة للدفاع المدني على المنح و المساعدات للإسهام في دعم تنفيذ المشاريع المنبثقة عن الخطة.

      5- الشمولية:

شمول كافة محافظات المملكة بمشاريع تزويد الآليات و المعدات و إعطاء الأولوية للمراكز التي يتم افتتاحها حديثاً.

      6- العدالة في التوزيع:

تراعي خطط و مشاريع تزويد الآليات و المشاريع التطويرية تحقيق مبدأ العدالة بالتوزيع بين مديريات الدفاع المدني بالمحافظات حسب الموازنات المعتمدة مع مراعاة معالجة أية اختلالات سابقة في توزيع الآليات بين المديريات و بما يكفل التوازن بين نسب تغطية الموازنة و نسبة الآليات القديمة إلى الآليات الجديدة بين مديريات الدفاع المدني وحسب الأقاليم.

      7- لشفافية:

تحقيقاً لمبدأ الشفافية في خطط توزيع و صرف الآليات يتم وضع معايير واضحة و شفافة لاعتبارات صرف الآليات و يتم تعميم هذه الخطط على جميع مديريات الدفاع المدني.

      8- التكاملية:

نظراً لتعدد الخطط المنبثقة عن الإستراتيجية فإن هناك حاجة لوجود تكاملية بين هذه الخطط لتحقيق الأهداف.



















جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني -تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016 - ســياسة الخصــوصية - ســياسة الإستخدام