YouTube
تطبيق المديرية

وفاة شخص  اثر حادث دهس في محافظة الزرقاء إصابة  (4) أشخاص اثر حادث تصادم  في محافظة مادبا    إصابة شخص اثر حادث دهس في محافظة العاصمة 

النافذةالاستثمارية للمتقاعدين العسكريين



1.    تم في يوم السبت  الموافق 9/12/2017 توقيع اتفاقية  ما بين ومؤسسة المتقاعدين العسكريين ووزارة التخطيط والتعاون الدولي  تهدف الى  إنشاء محفظة إقراضية   بقيمة  ثلاثة ملايين دينار  للأعوام2017-2018-2019  من مخصصات برنامج تعزيز الإنتاجية وسيستمر دعم  هذه المحفظة  ما دام هناك حاجة لذلك .

2.    جاء إنشاء هذه المحفظة  الاقراضية بتوجيهات  ملكية سامية وضمن مبادراتجلالة الملك  المستمرة لدعم  ومساعدة المتقاعدين ودعم  وتعزيزدور مؤسسة المتقاعدين العسكريين في المجالين الاقتصادي والاجتماعي ولتساهم  في تحسين المستوى  المعيشي للمتقاعدين   وإيجاد فرص عمل  لهم  ولذويهم .

3.    ستقوم المؤسسة بإقراض  الفئات المستهدفة من المتقاعدين العسكريين وذلك لتنفيذ مشاريع إنتاجية مدرة للدخل ومشغله للعمالة .

4.    سيقدم القرض بلا فائدة وسيتم التدريب والتأهيل للمستفيدين  ودراسة جدوى المشاريع  المنوي إقامتها دون أي كلفة  على المتقاعد صاحب  المشروع المقترح  وسيتم ذلك بالتعاون والتنسيق فيما بين المؤسسة والوزارة.

5.        هناك أسس ومعايير  يجب أن تنطبق  على المتقدم للحصول على  القرض  سيتم إيضاحها للجميع  فيما بعد وهناك أسس ومعايير  اختيار  المشروع وهناك  أسس للتمويل  تبين قيمة القرض وفترة  السماح  وأوجه استخدام هذا القرض .

6.    سيدار هذاالمشروع  ضمن آلية عمل هذه المحفظة  الاقراضية  بدءاً من استقبال  الطلبات إلى الدراسة  الأولية إلى  دراسة الجدوى  إلى إقرار المشروع  ثم عقد الاتفاقية  بين المؤسسة والمقترض  ثم التنفيذ والمتابعة  وتسديد القرض.

7.    سنحتاج إلى مدة تقارب الشهرين  للإعلان عن استقبال  الطلبات وسيتم توضيح كافة الامور المتعلقة بهذه المحفظة  بوقت  لاحق في وسائل الإعلام وعلى موقع المؤسسة الإخباري .

8.    أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان  إلى جلالة  القائد الأعلى  الذي أمر بإيجاد هذه المحفظة  الاقراضية  والى الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط  والتعاون الدولي  وادعوا خواني  المتقاعدين للاستفادة من هذا المشروع (مشروع  دعم المشاريع الصغيرة للمتقاعدين العسكريين  والمحاربين القدماء ) .






















جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني -تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016 - ســياسة الخصــوصية - ســياسة الإستخدام