YouTube
تطبيق المديرية
صفحة الفيسبوك

الدفاع المدني يدعو الى انتهاج السلوك الوقائي السليم خلال رحلات التنزه



اننا في المديرية العامة للدفاع المدني ندرك مسؤولياتنا تجاه المواطنين والموظفين ليس فحسب وانما أيضا تجاه المجتمع المحلي الذي نخدمه لذلك حرصت المديرية العامة للدفاع المدني بتبني منهجية عمل واضحة بالمسؤولية المجتمعية ومستندة الى المواصفة العالمية(ISO 26000) هدفها وضع خطط سنوية مبنية على جمع وحصر احتياجات وتوقعات أصحاب العلاقة داخل وخارج المديرية العامة لاطلاق مبادرات مجتمعية وانسانية وتوعوية وثقافية وبيئية متعددة تخدم المجتمع يشارك في تنفيذها او المساهمة بها ادارات ومديريات الدفاع المدني المنتشرة على امتداد اردننا الحبيب.

 كما وتشارك المديرية العامة للدفاع المدني بدعم ورعاية العديد من المبادرات والانشطة وبالتعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية لتكون سياسة المديرية العامة للدفاع المدني بذلك منسجمة مع رؤية القيادة الهاشمية الرشيدة لتعزيز التلاحم الاجتماعي والانساني وتحقق السمعة الطيبة وتعطي انطباعا ايجايبا واضحا من منظور المجتمع.

 

مفهوم المسؤولية الاجتماعية

تعرف المسؤولية المجتمعية حسب المواصفة الدولية (ISO 26000) لعام 2010: بأنها ذلك الدور الذي تقوم به المؤسسة في دعم وتطبيق مشاريع ومبادرات تؤكد التزامها بدعم  وتنمية البيئة  للمجتمع المحلي إلى جانب الاهتمام بتلبية حاجات ومتطلبات موظفيها من خلال وجود إطار منظم يتوافق مع أهداف المؤسسة و ويتجاوز نطاق مهامها ومسؤولياتها المباشرة.

 

وتعرف المسؤولية الاجتماعية: هي التزام أصحاب المؤسسات بالمساهمة في التنمية المستدامة من خلال تحسين أوضاع الموظفين وعائلاتهم والمجتمع المحيط اجتماعياً وصحياً وعلمي.

 

المسؤولية الاجتماعية: هي الأنشطة التي تمارسها المؤسسات في سبيل خدمة المجتمع.

 

فوائد تطبيق المسؤولية الاجتماعية:

1.    الحفاظ على البيئة.

2.    المساهمة في التنمية المستدامة.

3.    تعزيز انتماء الموظف للمؤسسته.

4.    بناء سمعة وانطباع أفضل للمؤسسة.

5.    بناء وتطوير علاقات أفضل مع اصحاب العلاقة.

مبادئ المسؤولية المجتمعية

1.    القابلية للمسائلة

2.    الشفافية

3.    السلوك الأخلاقي

4.    احترام مصالح الأطراف المعنية

5.    احترام سيادة القانون

6.    احترام المعايير الدولية للسلوك

7.    احترام حقوق الإنسان



































جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني -تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016 - ســياسة الخصــوصية - ســياسة الإستخدام