YouTube
تطبيق المديرية
صفحة الفيسبوك
Twitter

إصابة  شخص إثر حادث تدهور تريلا على الطريق الصحراوي وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة وفاة ثلاثة أشخاص إثر تعرضهم للإختناق داخل أحد الآبار في محافظة عجلون مديرية دفاع مدني الكرك تنفذ تمرين وهمي مفترض على مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري المديرية العامة للدفاع المدني تطلق خدمة (تطبيق عونك)
المديرية العامة للدفاع المدني تطلق خدمة
(تطبيق عونك)



انطلاقاً من حرص المديرية العامة للدفاع المدني على الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات الإنسانية التي يقدمها للمواطنين أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني خدمة الكترونية جديدة (تطبيق عونك) لطلب خدمات الدفاع المدني للوصول إلى موقع الحادث بأقل وقت وأسرع طريق ممكنة  .

 يُشار أن هذه الخدمة سيتم تجربتها كمرحة أولى على بعض سيارات الإسعاف العاملة في مديرية دفاع مدني غرب عمان وسيتم تعميم هذه الخدمة على جميع مديريات الدفاع المدني الميدانية كمراحل لاحقه .

للدخول لخدمة عونك يرجى تحميل تطبيق المديرية العامة للدفاع المدني من
خلال الرابط التالي
 https://play.google.com/store/apps/details?id=jo.gov.cdd.cddapp

حوادث الاربعاء

18/9/2019



تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ(24) ساعة الماضية مع (162) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (54) إصابة   .

 في حين تم التعامل مع (584) حالة مرضية مختلفة وذكرت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية.

إصابة شخصين اثر حريق غرفة  في محافظة  اربد
أصيب شخصين بضيق تنفس في منطقة النعيمة، حيث عملت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق اربد بإخماد الحريق وقامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهما إلى مستشفى الأمير راشد العسكري,  وحالتهما العامة  متوسطة .

إخماد حريق أعشاب و أشجار حرجية و أشجار مثمرة في محافظة عجلون

تعاملت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني عجلون مع حريق شب في أعشاب و أشجار حرجية و أشجار مثمرة في منطقة اوصرة قدرت مساحته بـ(450) دونم، حيث عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده للمواقع المجاورة دون وقوع أية إصابات بالأرواح .

مديرية دفاع مدني الكرك تنفذ تمرين وهمي مفترض على مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري




نفذت مديرية دفاع مدني الكرك تمريناً لحادث وهمي مفترض على مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري .

واشتملت فرضية التمرين على نشوب حريق في مستودع للمواد الطبية وامتداده إلى قسم الجراحة ناتج عن تماس كهربائي مما أدى إلى حدوث بعض الإصابات.

حيث قامت كوادر الدفاع المدني بالتعامل مع فرضيات التمرين بكل كفاءة واحتراف من حيث إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى باقي أرجاء المستشفى وإسعاف الإصابات وإخلائهم إلى مناطق آمنة .

ويأتي تنفيذ هذا التمرين للوقوف على مدى جاهزية مديريات الدفاع المدني الميدانية ومدى التنسيق و التعاون المشترك مع كافة الجهات ذات العلاقة العسكرية والمدنية منها في التعامل مع الحوادث المختلفة .

وفاة ثلاثة أشخاص إثر تعرضهم للإختناق داخل أحد الآبار في محافظة عجلون




صرحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن فرق الغطس في مديرية دفاع مدني عجلون قامت بانتشال ثلاثة أشخاص اثر تعرضهم للغازات المنبعثة من ماتور شفط المياه أثناء قيامهم بعمليات الصيانة داخل أحد الآبار الزراعية بمنطقة صخره في محافظة عجلون.
وقالت إدارة الإعلام إن فرق الغطس استخدمت معدات متخصصة لإخراج المتوفين من البئر والذي بلغ عمقه (12) متر, حيث تم إخلائهم إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري.

وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة




صرحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة تعاملت اليوم مع حادث تدهور مركبة بمنطقة غرندل , حيث نتج عن الحادث  وفاة شخص وإصابة سبعة آخرين وصفت حالتهم العامة مابين البالغة والمتوسطة حيث تم نقل  الإصابات وإخلاء الوفاة  إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري .


وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة عجلون



     ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني عجلون تعاملت مع حادث تدهور مركبة بمنطقة صخره ,  حيث نتج عن الحادث  وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة آخر بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم, وعملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ونقله وإخلاء الوفايات إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري وحالة المصاب العامة متوسطة.

إصابة  شخص إثر حادث تدهور تريلا على الطريق الصحراوي




قالت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني الكرك تعاملت فجر اليوم مع حادث تدهور شاحنة (تريلا) واشتعال مقدمتها على الطريق الصحراوي في منطقة السواقة  ،  نتج عنه إصابة بسيطة تم التعامل معها ونقلها إلى مستشفى الكرك الحكومي وحالتها العامة جيدة .





























جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني -تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016 - ســياسة الخصــوصية - ســياسة الإستخدام