YouTube
تطبيق المديرية

لاحقا لوفاة شخصين اثر تعرضهما للغرق في محافظة العاصمة تبين أن الغرق داخل حفرة امتصاصية تابعة لأحد المجمعات التجارية وفاةُ شخصين اثر تعرضهما للغرقِ في محافظة العاصمة إصابة  طفل اثر حادث دهس  في محافظة الزرقاء                      إصابة  (3) أشخاص اثر حادث تصادم  في محافظة العاصمة     وفاة شخص  وإصابة (3) آخرين اثر حادث تصادم في العقبة   تجنباً لوقوع الحوادث  الدفاع المدني يؤكد على ضرورة التصرف السليم في حال هطول الامطار وتشكل السيول الدفاع المدني يخمد حريق مخبز في العاصمة

تجنباً لوقوع الحوادث 

الدفاع المدني يؤكد على ضرورة التصرف السليم في حال هطول الأمطار وتشكل السيول 




دعت إدارة الإعلام في الدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة اخذ الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية المتوقعة .
كما أكدت إدارة الإعلام على الدور التكاملي مابين الجهات المعنية والمواطن الذي يعتبر الحلقة الأهم والرديف الحقيقي لرجال الدفاع المدني في الظروف والأحوال الجوية غير الاعتيادية .

وأهابت إدارة الإعلام بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول  والانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر خوفاً من مداهمة مياه الأمطار لهم ، وتفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه الأمر الذي يحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه فيها والتي قد تداهم المنازل .

كما أكدت إدارة الإعلام على ضرورة تثبيت أية أجسام قابلة للتطاير على أسطح المنازل خوفاً من سقوطها على الأشخاص في حال الرياح الشديدة ، والابتعاد عن مواقع التجمعات المائية تجنباً لخطر السقوط فيها ، وعدم المجازفة بقطع الطريق سواءً على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه ، وعدم السماح للأطفال باللعب بالقرب من التجمعات المائية .

كما أهابت إدارة الإعلام بالمواطنين عدم المجازفة باستخدام المركبات لمسافات طويلة في حال هطول الأمطار بغزارة وبخاصة في المناطق الصحراوية  والابتعاد عن قيادة المركبات أثناء تدني مدى الرؤية الأفقية وبخاصة على الطرق الصحراوية .

ودعت إدارة الإعلام المواطنين الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) في كافة أنحاء المملكة عند الحاجة لذلك .

الدفاع المدني يخمد حريق مخبز في العاصمة



ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني  بأن فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني  شرق عمان تعاملت  صباح اليوم مع حريق بسيط و محدود شب داخل احد المخابز في منطقة المستندة, حيث قدرت مساحة الحريق بـ(25) م2 .
وأضافت إدارة الإعلام بان فرق الإطفاء تحركت إلى موقع الحادث  وعملت على إخماد الحريق  والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى الأماكن المجاورة  مشيرةً بأنه لم ينتج عن الحريق  أية إصابات بالأرواح.

ابرز الحوادث ليوم الاربعاء 


الموافق 14/11/2018م



تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (103) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (66) إصابة  ووفاة شخص اثر حادث تصادم.
في حين تم التعامل مع (555) حالة مرضية مختلفة.
وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية .

وفاة شخص  وإصابة (3) آخرين اثر حادث تصادم في العقبة  
توفي شخص يبلغ من العمر (78) عاماً وأصيب (3) آخرين بجروح ورضوض مختلفة في الجسم اثر  حادث تصادم وقع ما بين مركبتين  بمنطقة دبة حانوت ، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة  بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفاة  إلى مركز طبي القويرة العسكري، وحالة المصابين العامة متوسطة.

إصابة  (3) أشخاص اثر حادث تصادم  في محافظة العاصمة    
تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني  شرق عمان مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين  بمنطقة النقبرة ،  نتج عنه إصابة  (3) أشخاص  بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى التوتنجي الحكومي ، وحالتهم العامة  متوسطة.

إصابة  طفل اثر حادث دهس  في محافظة الزرقاء  
تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني  الزرقاء مع حادث دهس تعرض له طفل يبلغ من العمر (6) سنوات من قبل إحدى المركبات بمنطقة الخالدية ،  نتج عنه إصابته  بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ونقله إلى مستشفى الزرقاء الحكومي ، وحالته العامة  بالغة.

وفاةُ شخصين اثر تعرضهما للغرقِ في محافظة العاصمة



صرحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن فرق  الغطس في مديرية دفاع مدني شرق عمان  تعاملت اليوم مع حادث وفاة شخصين يبلغان من العمر (33) و (14) سنة اثر غرقهما داخل منهل صرف صحي بعمق خمسة أمتار في  منطقة خريبة السوق .

وأضافت إدارة الإعلام أن فرق الغطس قامت بانتشال الجثتين وإخلائهما إلى مستشفى التوتنجي ومستشفى الحنان  .





























جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني -تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016 - ســياسة الخصــوصية - ســياسة الإستخدام