YouTube
تطبيق المديرية

إصابة (7) أشخاص اثر انحراف حافلة سياحية بمحافظة معان وفاة شخصين اثر حادث غرق بمحافظة  الكرك الدفاع المدني يتمكن من سحب  تريلا علقت بمنطقة ترابية في محافظة اربد المديرية العامة للدفاع المدني وجمعية البيئة الأردنية توقعان اتفاقية تعاون إصابة  (4)  أشخاص اثر حادث تصادم  في محافظة العاصمة إصابة  (4)  أشخاص اثر حادث تصادم  في محافظة العاصمة إصابة  (4)  أشخاص اثر حادث تصادم  في محافظة اربد إصابة ( 15 ) شخص   اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي

المديرية العامة للدفاع المدني وجمعية البيئة الأردنية توقعان اتفاقية تعاون




وقعت المديرية العامة للدفاع المدني وجمعية البيئة الأردنية اليوم اتفاقية تهدف إلى توثيق آلية التعاون بين الدفاع المدني وجمعية البيئة الأردنية في مجال التدوير البيئي من خلال عملية تجميع الورق والمعدن والبلاستيك ليصار إلى إعادة تدويرها من قبل جمعية البيئة الأردنية .
كما تضمنت الاتفاقية تزويد المديرية العامة للدفاع المدني بثلاث حاويات معدنية تشتمل على (بلاستيك ، معدن ، ورق)   بالإضافة إلى مطبوعات وأكياس بيئية لاستخدامها في مبنى المديرية العامة للدفاع المدني .

والجدير بالذكر أن الدفاع المدني له دور فاعل في المحافظة على البيئة من خلال الأعمال اليومية التي يقوم بها في مجال مكافحة الحرائق بكافة أشكالها سواءً بالمصانع أو المنازل أو حرائق الغابات وما تخلفه هذه الحرائق من دمار ونواتج تؤدي إلى تلوث البيئة .

وحضر توقيع الاتفاقية عدد من ضباط الدفاع المدني وموظفي جمعية البيئة الأردنية .

ابرز الحوادث يوم الاثنين

18/3/2019



تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال إل(24) ساعة الماضية مع (140) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (63) إصابة, ووفاة شخص اثر حادث تدهور.
      في حين تم التعامل مع (607) حالة مرضية مختلفة.
وذكرت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال إل (24) ساعة الماضية.

إصابة  (4)  أشخاص اثر حادث تصادم  في محافظة اربد

تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني  غرب اربد مع حادث تصادم وقع بين مركبتين  بمنطقة الطيبة ،  نتج عن الحادث إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى  مستشفى الأميرة بسمة الحكومي، وحالتهم العامة  متوسطة.

إصابة  (4)  أشخاص اثر حادث تصادم  في محافظة العاصمة
أصيب (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر حادث تصادم وقع ما بين مركبتين  بمنطقة طبربور , حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني  شرق عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى  مستشفى الأمير حمزة الحكومي، وحالتهم العامة  متوسطة.
إصابة  (4)  أشخاص اثر حادث تصادم  في محافظة العاصمة
تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني  غرب عمان مع حادث تصادم وقع بين مركبتين  بمنطقة أبو نصير،  نتج عن الحادث إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى  مستشفى الإسراء، وحالتهم العامة  متوسطة.

الدفاع المدني يتمكن من سحب  تريلا علقت بمنطقة ترابية في محافظة اربد




ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإنقاذ في مديرية دفاع مدني شرق اربد وبإسناد من مديرية غرب اربد تعاملت مع انحراف تريلا محملة (35) طن من مادة القمح أثناء مسيرها على طريق ترابي بمنطقة الصوامع، الأمر الذي أدى إلى انحرافها عن الطريق الرئيسي .
وقالت إدارة الإعلام أن فرق الإنقاذ تمكنت من سحب التريلا باستخدام المعدات الخاصة بمثل هذه الحوادث، مشيرة انه لم ينتج عن الحادث أي إصابات بالأرواح .

إصابة ( 15 ) شخص   اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي




ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الكرك تعاملت صباح اليوم مع حادث تصادم وقع ما بين حافلة نقل عمومي تعمل على خط ( المزار - عمان ) و تريلا في منطقة القطرانة , حيث نتج عن الحادث إصابة  ( 15 ) شخص بجروح و رضوض في مختلف أنحاء الجسم  .
وأضافت إدارة الإعلام بان فرق الدفاع المدني تحركت على الفور إلى موقع الحادث حيث عملت فرق الاسعاف على تقديم الإسعافات الاولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الكرك الحكومي ومستشفى الأمير علي العسكري , و حالتهم العامة ما بين البسيطة والمتوسطة

وفاة شخصين اثر حادث غرق بمحافظة  الكرك




ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن فرق الغطس في مديرية دفاع مدني الكرك تعاملت ظهر اليوم مع حادث غرق شخصين
 يبلغان  من العمر(16)و(14) عاماً اثر تعرضهما للغرق داخل بركة زراعية  بمنطقة غور المزرعة  .
وأضافت إدارة الإعلام بان كوادر الدفاع المدني تحركت على الفور إلى موقع الحادث حيث عمل غطاسو الدفاع المدني على انتشال الجثتين  من داخل البركة وإخلائهما إلى مستشفى الصافي الحكومي   .

إصابة (7) أشخاص اثر انحراف حافلة سياحية بمحافظة معان




صرحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني معان  تعاملت مساء  اليوم مع حادث انحراف حافلة عن الطريق الرئيسي تقل سياح من الجنسية الاسبانية والمكسيكية  بمنطقة وادي موسي .
وقالت إدارة الإعلام بأن فرق الإسعاف قامت بتقديم الإسعافات الأولية الأزمة لست إصابات من الجنسية الاسبانية وسائق من الجنسية الأردنية ونقلهم إلى مستشفى الملكة رانيا الحكومي وحالتهم العامة ما بين البسيطة والمتوسطة .





























جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني -تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016 - ســياسة الخصــوصية - ســياسة الإستخدام