YouTube
تطبيق المديرية
صفحة الفيسبوك
Twitter

الدفاع المدني يُنظم مبادرة (صيف آمن) في  محافظة البلقاء المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل بالذكرى العشرين للجلوس الملكي

المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل بالذكرى العشرين للجلوس الملكي



إحتفلت المديرية العامة للدفاع المدني وبحضور مديرها العام 
اللواء مصطفى  عبد ربه البزايعه اليوم بعيد الجلوس الملكي العشرين لجلالة الملك عبد الله الثاني وعيد الاستقلال وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش .

وألقى مساعد مدير عام الدفاع المدني للإدارة والقوى البشرية كلمة  أكد فيها على أن هذه المناسبات الوطنية والاحتفال بها والتعبير لقائد الوطن عن ما تُكِنُّهُ الأفئدة من المحبة الصادقة والوفاء والولاء لمليكنا المفدى واجب وطني مغروس في ضمائرنا وأن جهاز الدفاع المدني الذي هو هدية القيادة الهاشمية المظفرة لشعبها الوفي يسعي دوماً إلى تحقيق الأهداف الإنسانية النبيلة تجسيداً للتوجيهات والرؤى الثاقبة لجلالة القائد الأعلى في الحفاظ على أرواح المواطنين وحماية ممتلكاتهم .

وتخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي تحدث عن الانجازات التي حققها جهاز الدفاع المدني وما وصل إليه من تطور وتقدم في عهد جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم على كافة المستويات والتي تعتبر مبعث فخر واعتزاز لكل الأردنيين .

وأشتمل الاحتفال الذي حضره مدراء الدفاع المدني السابقين على العديد من الفعاليات والفقرات التي عبر المشاركون فيها عن محبتهم وولائهم لقيادتهم الهاشمية المظفرة كما تخلل الاحتفال العديد من القصائد الشعرية التي تغنى قائلوها بالوطن وقائد الوطن بالإضافة إلى وصلات غنائية ودبكات شعبية وسط هتافات نشامى ونشميات الدفاع المدني بحياة القائد الأعلى مما أضفى على الاحتفال مزيداً من البهجة والحماس بهذه المناسبات الوطنية الخالدة .

الدفاع المدني يُنظم مبادرة (صيف آمن) في 
محافظة البلقاء




انطلقت فعاليات اليوم الأول من مبادرة (صيف آمن) التي نفذتها مديرية دفاع مدني البلقاء مساء يوم أمس الاثنين في حديقة أبو حسان ، كما ستشمل المبادرة منطقتي  منتدى شارع الحمام الثقافي (ساحة العين) وحديقة السلط للأطفال ، والتي ستستمر يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع حتى الأول من شهر آب.

واشتملت فعاليات المبادرة على تدريب المواطنين والمجتمع المدني على التطبيقات العملية للإسعافات الأولية كفتح المجاري التنفسية وحالات بلع اللسان وضربات الشمس  والنزيف ولسع الحشرات ولدغات  العقارب وعضات الأفاعي وكيفية التعامل مع الكسور واستخدام الجبائر بالإضافة إلى كيفية فحص السكري والضغط للمتواجدين بإشراف مسعفي الدفاع المدني .

كما اشتملت الفعاليات على عرض فيديو يوضح خطوات إسعاف المصاب وتوزيع البروشورات التثقيفية الوقائية بهدف تعزيز مفهوم الثقافة الوقائية لدى كافة شرائح المجتمع .

وتأتي هذه المبادرة إيماناً من المديرية العامة للدفاع المدني في تطبيق رؤية ورسالة الدفاع المدني الهادفة إلى تعزيز قدرة المواطنين والمجتمع المحلي على التعامل مع الحالات الطارئة والتدخل الأولي لمعالجة الحوادث .





























جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني -تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016 - ســياسة الخصــوصية - ســياسة الإستخدام