YouTube
تطبيق المديرية
صفحة الفيسبوك
Twitter

 
 
 

تشكلت إدارة الأبنية والصيانة في 27/10/1992م وتقوم بواجبات ko0متخصصة في مجال إنشاء المباني الحديثة لمديريات وإدارات ومراكز الدفاع المدني ورفد هذه المباني بأفضل الخدمات المتاحة لتلبي الاحتياجات المطلوبة لمرتبات الدفاع المدني ، وكذلك إجراء أعمال الصيانة السنوية لمنشآت الدفاع المدني القائمة حالياً ضمن خطة صيانة سنوية لتبقى هذه المنشآت بأفضل حالة ، كما أن الجهود مبذولة في سبيل تخصيص واستملاك قطع أراضي للدفاع المدني بالتنسيق مع المديريات ليتم إنشاء مباني جديدة عليها، وقامت الإدارة باستحداث قسم التصميم الهندسي حيث يتم التصميم والمتابعة والإشراف على المشاريع من خلال كوادر الإدارة مما ساهم في زيادة الدقة والسرعة في إنجاز العمل وتقليل التكلفة المادية بشكل كبير. وتقوم الإدارة بأعمال إنشائية متفرقة في المحافظات مثل بناء غرف مولدات وزيوت استعلامات وأسوار وإنشاءات أخرى, كما قامت الإدارة بتوزيع عدد من مهنيين على المديريات لتسهيل العمل والسرعة في الإنجاز وتقليل التكلفة الناتجة عن حركة الآليات من وإلى المحافظات.و تسعى إدارة الأبنية والصيانة إلى تدريب كوادرها وبشكل غير منقطع في دورات فنية متخصصة وتمكينهم من استخدام أحدث المعدات والأجهزة المتطورة للرقي في مجال إنشاء المباني الجديدة وذلك من خلال خطة إستراتيجية بناءة تهدف إلى تحقيق الأهداف الوطنية التي تسعى المديرية العامة لتحقيقها.

      واجبات الإدارة .

      1- تنفيذ سياسة مديرية الدفاع المدني العام من خلال التوجيهات المعطاة .

      2- العمل على توفير الأراضي لصالح الجهاز سواء عن طريق التخصيص أو الإستملاك ومتابعة إجراءاتها مع الجهات المعنية لتلبية احتياجات البناء والتوسعة المستقبلية لجهاز الدفاع المدني .

     3- دراسة وتصميم مشاريع الدفاع المدني وتجهيز المواصفات والمخططات والوثائق الأخرى اللازمة للتنفيذ .

      4- الإشراف على تنفيذ المشاريع من خلال كوادر فنيه ومتابعة الصيانة لهذه المشاريع .

      5- إيصال الخدمات للمشاريع الجديدة والمباني القائمة من كهرباء ، مياه ، مجاري ، صرف صحي.

      6- التنفيذ المباشر لمباني الدفاع المدني من خلال كوادر إدارة الأبنية والصيانة .

      7- صيانة وإدامة الأبنية والعقارات والأراضي لمديرية الدفاع المدني العامة من خلال الكوادر البشرية المدربة ووضع خطه سنوية بالاحتياجات الفعلية لمواد الصيانة .

      8- متابعة حجوزات شقق الضيافة في مدينة العقبة .

      9- متابعة أمور الإسكان الوظيفي في جميع محافظات المملكة .

      10- متابعة أعمال الإيجار والاستئجار للمنشآت التي تشغلها وحدات الدفاع المدني ومراقبة تنفيذ عقود الإيجار من النواحي الفنية .

      11- متابعة شطب المواد المستهلكة في أعمال الإنشاء والصيانة للأبنية وإبقاء المواد التي لا تشطب عهده على الوحدات .

      12- إلحاق المهنيين ( مواسرجي , كهربائي ) على المديريات والإدارات لتغطية أعمال الصيانة


























جميع الحقوق محفوظة - مديرية الدفاع المدني-تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016 - ســياسة الخصــوصية - ســياسة الإستخدام